loader logo

ما هي المعايير الأساسية المشتركة؟

المعرفة والمهارات التي يجب أن يمتلكها الطلاب في كل موضوع من روضة الأطفال إلى المدرسة الثانوية موضحة في المعايير التعليمية.

المعايير الأساسية المشتركة

بناءً على أفضل المعايير الحالية في الولايات، توفر معايير ولاية كاليفورنيا الأساس المشترك لتعلم واضح ومتّسق لمساعدة الطلاب على التحضير للكلية ومسارات الحياة المهنية والحياتية. توضح هذه المعايير بوضوح ما يُتوقع من الطلاب أن يتعلموه في كل مستوى تعليمي لكي يتمكن كل والد ومعلم من فهمها ودعم تعلمهم.

بفضل التعاون الوثيق بين الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، ونَهجهم المُتكاتف لتحقيق الأهداف المشتركة، نُؤكّد على تحقيق تقدم ملحوظ في تحصيل الطلاب عامًا بعد عام، ونُؤمن بأنهم سيُصبحون عند تخرجهم من المدرسة الثانوية مُستعدين للتفوق في رحلتهم الجامعية والمهنية والحياتية.

تتميز هذه المعايير بأنها:

01

مستندة إلى البحث والأدلة

02

واضحة وسهلة الفهم ومتسقة

03

متوافقة مع توقعات الكلية والحياة المهنية

04

تقوم على محتوى صارم وتطبيق المعرفة من خلال مهارات التفكير عالية الرتبة

05

تستند إلى قوة ودروس المعايير الحالية في الولاية

06

مستوحاة من أفضل البلدان الأخرى ذات الأداء المتميز لتجهيز جميع الطلاب للنجاح في اقتصادنا ومجتمعنا العالمي.

ووفقًا لأفضل الأدلة المتاحة، فإن إتقان كل معيار ضروري للنجاح في الكلية ومسارات الحياة المهنية والحياتية في اقتصاد العالم الحالي.

بالتعاون بين الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، نسعى لضمان تقدم الطلاب خلال كل عام دراسي، وأن يخرجوا من المدرسة مستعدين لمواجهة تحديات الكلية والحياة المهنية بنجاح.

تركز المعايير على المفاهيم والإجراءات الأساسية ابتداءً من المراحل الأولى، مما يمنح المعلمين الوقت اللازم لتدريسها ويمنح الطلاب الوقت اللازم لاحترافها.

تستند المعايير إلى أهم النماذج الدولية، بالإضافة إلى الأبحاث والمداخلات من مصادر عدة، بما في ذلك معلمي رياض الأطفال وحتى الكليات، وإدارات التعليم بالولاية، والعلماء، ومطوري التقييم، والمنظمات المهنية، والآباء والطلاب، وأفراد المجتمع.

ولأن تصميمها ومحتواها قد تم تنقيحهما من خلال المسودات المتعاقبة والجولات العديدة من ردود أفعال الولاية، فإن المعايير تمثل توليفة من أفضل عناصر العمل المتعلق بالمعايير في جميع الولايات والبلدان الأخرى حتى الآن.

تُحدد معايير اللغة الإنجليزية والرياضيات بشكل دقيق ما يجب على الطلاب تعلمه وإتقانه في كل صف من مرحلة الروضة حتى الصف الثامن. أما بالنسبة للصفوف من 9 إلى 12، فتُجمع المعايير في مجموعات للصفوف 9 و 10، وللصفوف 11 و 12.

للصفوف من الروضة إلى الصف الثامن، توجد معايير محددة لكل صف في مجال اللغة الإنجليزية والرياضيات. أما بالنسبة للصفوف من 9-12، فإن المعايير مجمعة في مجموعات للصفوف من 9-10 والصفوف من 11-12.

بالرغم من أن المعايير تحدد أهدافًا مخصصة لكل صف، إلا أنها لا تحدد كيفية تدريس المعايير أو أي المواد يجب استخدامها لدعم الطلاب.

نُدرك أنّ أي مجموعة من معايير الصفوف قد لا تُحيط بشكل كامل بالتنوع الكبير في قدرات الطلاب واحتياجاتهم وسرعات تقدمهم في التعلم ومستويات إنجازهم في أي فصل دراسي. ونؤكد على أنّ هذه المعايير تُقدم بوصلة واضحة توجّه مسارنا نحو الهدف الأكبر، وهو إعداد جميع الطلاب للتفوق في رحلتهم الجامعية والمهنية.